الجمعة، 19 أغسطس 2016

انا العرين الثائر الشاعر عيسى حداد رحلة العمر

انا العرين الثائر

اصالة الوهادنه 
ربوع جبل عجلون


ايتها الشعوب ............
لا تستمطريني بجهل
انا العرين الثائر
بين الصحاري ورود
استنشق حروف 
شوك بلادي
واستدفئ بناري 
من لهيبها
واعشق كل جبالها 
الشوامخ العوالي
اعشق فيك الغروب
واستلذ نومة فجر 
البرية واحلم
ويكبر حلمي لاولادي 
ليعانق السحاب
ويغتسل من ندى 
الشطآن
فوق الرمال 
الصفراء بمجدها
ازهو وديانها 
ورباها وتلالها
ان اينعت 
بساتينها الورود
اباهي النفوس 
والارواح بقصائدي واشعاري
واقول للبلوط 
اني عجلوني المنبت مثلك
اقول للقيقب اني جيناتك
انا عطرك يا وطن
انا اردنك يا نهر
اقول للزعتر 
اني طيبك يا وهدانيتي
فضميني الى الثرى 
الحنون سنبل حصاد
ان كنت وهدانيا .........
فانت رجولي
ان كنت عجلوني 
فانك الشموخ
ان كنت اردني..................
فانك زهو الرجولة 
وتاجها وعزها 
عجلوني الغراء .........
يا مهد الحلم
يا عروس الربض 
الرابض على المجد
تجثو عليه 
كعروس بجمالها
تغارها العرائس 
من حولها
تتراقص بكرم 
العنب بصباها
وتتعطر بالزيتون فتتبارك
عجلونتي الحبيبة
يا فوضى الكروم..........
ان انتشرث بين 
الاحراش والبلوط
انا الساقي 
كرومك من يدي 
بماء عين التيس 
والجود
زهوتي وعطري
ببراريك المتوحشة افتخرتي
وزرع ورودك النادرة وصمتي
بالف نوع ونوع 
تفردتي بها على ترابك
ليس لها وجود بالوجود
زرعها وحصادها 
من عمر التاريخ 
وعبقه الندي
منذ النفحات الاولى تجذرت
والزمن العيتق 
ابرقك الرسائل اعلان اسم
عبر الايام الخوالي 
كتب اسمك ليبقى
عجلون تتمترس 
بالقلب والروح اغنية
وهدانية رباي منك 
في حمى السكون 
الازلي طربها
من عبق النرجس 
والياسمين والسوسن
كأس مذبحها
ومن خمر عتيق 
كرومها تستقي
نرجسية الوجود 
ولا اجمل
وان تمايلت حولها 
الطوابير من الصبايا
ملكة بمملكتها
تتلألأ كجوهرة العيد
تهفوها اللهفة للسكنى
ويشدوها الينا 
الشوق والحنين
ياخاتمتي ضمي ثراي 
ان تداعت ايام المنون
واخضنيني الى صدرك 
يا امي الحنون.................
فيا طيب النسيم مسكنك
في كل زمان ومكان
بين جنانك العطرة 
يا هفوفة الريح من باب الواد هواها


الشاعر
عيسى حداد
رحلة العمر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق